إشعار الخصوصية
يعد مركز الملك عبدالله المالي، المستوحى من رؤية الملك عبدالله والذي استحوذ عليه صندوق الاستثمارات العامة، وجهة أعمال ونمط حياة رائدة تتوافق مع رؤية 2030. وهو يدعم النمو الاقتصادي من خلال البنية التحتية المتقدمة للمكاتب وحلول المدن الذكية المستدامة وتجارب نمط الحياة النابضة بالحياة. ويعيد مركز الملك عبدالله المالي تعريف أفق الرياض بالهندسة المعمارية المبتكرة ومرافق الترفيه والتجزئة من الدرجة الأولى.يسلط إشعار الخصوصية هذا الضوء على التزامنا بحماية بياناتك الشخصية. نحن في شركة إدارة وتطوير مركز الملك عبد الله المالي نضمن حماية بياناتك الشخصية إلى أقصى حد ممكن عند استخدامك لموقعنا الإلكتروني أو استخدام خدماتنا أو الاتصال بنا للحصول على طلبات ذات صلة.
1. هوية جهة التحكم ومعلومات الاتصال
مركز الملك عبدالله المالي هو المسؤول عن معالجة بياناتك الشخصية. إذا كانت لديك أي أسئلة أو مخاوف بشأن كيفية تعاملنا مع بياناتك الشخصية، يمكنك الاتصال بنا على:
البريد الإلكتروني: privacy@kafd.sa
الهاتف: 966920000247+
العنوان: مكتب الخصوصية - المقر الرئيسي لمركز الملك عبدالله المالي، برج 2.14، العقيق، الرياض، المملكة العربية السعودية
2. البيانات الشخصية التي نجمعها
أنواع البيانات الشخصية التي قد نقوم بجمعها تشمل، على سبيل المثال لا الحصر:
- تفاصيل شخصية – تشمل هذه الفئة البيانات الشخصية اللازمة للتعرف على الأفراد والتواصل معهم. أمثلة على ذلك تشمل:
- - الاسم
- تاريخ الميلاد
- البريد الإلكتروني
- اسم الشركة
- رقم الهاتف
- السيرة الذاتية
- البيانات الشخصية الحساسة– يتم جمع البيانات الشخصية الحساسة في الحالات التي تكون فيها ضرورية ومسموح بها بموجب القانون المعمول به. يتم اتخاذ تدابير خاصة لضمان التعامل مع هذه البيانات بشكل آمن ولأغراض محددة فقط. أمثلة على ذلك تشمل:
- البيانات الصحية
- المعتقدات الدينية
- البيانات الأمنية والجنائية
- بيانات السمات الحيوية التي تحدد الهوية أو البيانات الجينية
- البيانات المالية –البيانات الضرورية لإدارة الحسابات، معالجة المعاملات، وتقييم الجدارة الائتمانية. أمثلة على ذلك تشمل:
- بيانات الائتمان
- البيانات الفنية وبيانات الاستخدام – يتم جمع هذه البيانات لتحسين وظائف وأمن أنظمتنا وخدماتنا. تساعدنا هذه البيانات في فهم كيفية تفاعل المستخدمين مع منصاتنا، تحسين تجربة المستخدم وضمان موثوقية النظام. أمثلة على ذلك تشمل:
- عنوان بروتوكول الإنترنت (IP)
- نوع المتصفح
- نظام التشغيل
- سلوك التصفح
- بيانات تسجيل الدخول
- أي بيانات شخصية أخرى تختار تقديمها لنا بشكل مستقل عبر البريد الإلكتروني أو شفهيًا من خلال المكالمات أو الاجتماعات الشخصية، إلخ.
3. كيف نحصل على بياناتك الشخصية
قد نقوم بجمع بياناتك الشخصية أثناء تعاملنا معك، ولن نستخدم بياناتك الشخصية إلا وفقًا لقوانين خصوصية البيانات المعمول بها.
قد نحصل على بياناتك الشخصية مباشرة منك عند زيارتك للموقع الإلكتروني أو تقديم بياناتك الشخصية عبره، أو عند إرسال رسائل بريد إلكتروني، أو عند تزويدنا ببياناتك الشخصية بأي طريقة أخرى.
قد نحصل على بياناتك الشخصية بشكل غير مباشر من مجموعة متنوعة من المصادر، بما في ذلك:
4. سبب جمع البيانات الشخصية
يسلط هذا القسم الضوء على الأنشطة المختلفة والأكثر شيوعًا لمعالجة البيانات الشخصية التي نقوم بها عند تزويدنا بالتفاصيل. هذه القائمة ليست شاملة، وتهدف إلى تقديم مثال على الأسباب الأكثر شيوعًا لجمع البيانات الشخصية.
- لتزويدك بمعلومات عن مركز الملك عبد الله المالي (KAFD)، والعقارات والمساحات المتاحة فيه، ومعلومات أخرى نعتقد أنها قد تكون ذات قيمة لك؛
- لتخصيص وتكييف محتوانا لك (بما في ذلك الإعلانات والعروض الترويجية، ولكن ليس على سبيل الحصر)؛
- لمراجعة وتطوير وتحسين الموقع الإلكتروني والمحتوى والخدمات التي نقدمها؛
- للرد على أي استفسارات أو طلبات أو تعليقات قد تكون لديك؛
- للتعرف عليك وتزويدك بمحتوى ذي صلة، وتمكينك من عرض موقعنا بطريقة متوافقة (مثل تكييف موقعنا مع إعدادات متصفح جهاز الكمبيوتر/اللابتوب الخاص بك). دون معالجة البيانات الشخصية المذكورة أعلاه، لن نتمكن من توفير الوظائف المطلوبة لموقعنا الإلكتروني؛
- لتمكيننا من تزويدك بمعلومات عن خدماتنا عند تقديم طلبك عبر نموذج "استفسارات الإيجار" في موقعنا الإلكتروني؛
- لتقديم التغذية الراجعة/الشكوى بطريقة فعّالة وفي الوقت المناسب عندما تقوم بتقديم طلب من خلال نموذج "اتصل بنا" على موقعنا الإلكتروني؛
- لتقييم ترشيحك والتواصل معك لإجراء المقابلات وإبلاغك بشأن عملية التوظيف/النتائج عندما تقدم طلب وظيفة عبر بوابة الوظائف في موقعنا الإلكتروني؛
- للامتثال للالتزامات القانونية والتنظيمية.
- الأساس القانوني: نعتمد على الأسس القانونية التالية لمعالجة بياناتك الشخصية:
- الموافقة: نحصل على موافقتك لمعالجة بياناتك الشخصية للأغراض المحددة
- العقد: معالجة البيانات الشخصية ضرورية لتنفيذ العقد الذي أنت طرف فيه
- الالتزام القانوني: معالجة البيانات ضرورية للامتثال لالتزام قانوني أنشأته قوانين المملكة العربية السعودية والتي نخضع لها
- المصلحة المشروعة: لدينا مصلحة مشروعة في معالجة بياناتك الشخصية بما يتماشى مع أهداف العمل والتشريعات المعمول بها
5. متلقي البيانات ونقل البيانات الشخصية والإفصاح عنها
لا نبيع بياناتك الشخصية أو نشاركها مع أطراف ثالثة لأغراض التسويق المباشر. ومع ذلك، يجوز لنا مشاركة بياناتك مع الشركات التابعة لـ مركز الملك عبد الله المالي، أو الجهات الحكومية، أو مقدمي الخدمات، أو البائعين، أو الأطراف الثالثة المعتمدة، أو المقاولين، بما في ذلك تلك الموجودة خارج المملكة العربية السعودية، لأداء الأنشطة
6. تخزين البيانات الشخصية والاحتفاظ بها
يتم تخزين بياناتك الشخصية بشكل آمن في مركز الملك عبدالله المالي داخل المملكة العربية السعودية. نحتفظ ببياناتك الشخصية طالما كان ذلك ضروريًا للرد على أي استفسارات أو شكاوى، أو لتحسين المحتوى والخدمات التي نقدمها لك أو لتحقيق غرض التجميع، أو للامتثال للمتطلبات التنظيمية/الإجراءات القانونية المعمول بها، وبعد ذلك سنتخلص بشكل آمن من هذه البيانات بطريقة تمنع الوصول إليها أو استرجاعها.
7. حقوقك
لديك حقوق وخيارات معينة فيما يتعلق ببياناتك الشخصية، بما في ذلك الحق في:
- الحق في الإعلام: يحق لك الحصول على معلومات حول كيفية جمعنا لبياناتك الشخصية، والأساس القانوني لجمعها ومعالجتها، وكيفية معالجة هذه البيانات وتخزينها وتدميرها، ومن سيتم الكشف عنها له. يمكنك الوصول إلى كافة التفاصيل من خلال سياسة الخصوصية أو الاتصال بنا باستخدام المعلومات المذكورة أعلاه.
- حق الوصول إلى بياناتك الشخصية : يحق لك طلب الوصول إلى بياناتك الشخصية عن طريق الاتصال بنا باستخدام المعلومات المذكورة أعلاه.
- الحق في طلب الوصول إلى بياناتك الشخصية : يحق لك طلب الوصول إلى بياناتك الشخصية التي يحتفظ بها جهة التحكم بتنسيق واضح وقابل للقراءة إذا كان ذلك ممكنًا من الناحية الفنية عن طريق الاتصال بنا باستخدام المعلومات المذكورة أعلاه.
- الحق في طلب تصحيح بياناتك الشخصية : يحق لك طلب تصحيح بياناتك الشخصية التي تعتقد أنها غير دقيقة أو غير صحيحة أو غير كاملة عن طريق الاتصال بنا باستخدام المعلومات المذكورة أعلاه.
- الحق في طلب تدمير بياناتك الشخصية : يحق لك طلب تدمير بياناتك الشخصية في ظروف معينة عن طريق الاتصال بنا باستخدام المعلومات المذكورة أعلاه بشرط ألا يتعارض هذا الطلب مع الأسس القانونية والحق في التدمير.
- الحق في سحب موافقتك على معالجة بياناتك الشخصية :: يحق لك سحب موافقتك على معالجة بياناتك الشخصية في أي وقت ما لم تكن هناك أسس قانونية تتطلب خلاف ذلك عن طريق الاتصال بنا باستخدام المعلومات المذكورة أعلاه.
قد نحتاج إلى التحقق من هويتك كجزء من هذه العملية، وقد نطلب منك معلومات إضافية. وسنرد عليك في غضون الإطار الزمني المنصوص عليه في قوانين حماية البيانات المعمول بها.
8. الإجراءات المتخذة لحماية بياناتك الشخصية
لقد قمنا بتنفيذ الضمانات الفنية والتنظيمية الكافية لضمان سرية بياناتك، والتي تشمل ضوابط الوصول والضوابط المادية والضوابط الفنية والضمانات الإدارية. نحن نحمي بياناتك من الوصول غير المصرح به والسرقة والانتهاكات والخسارة العرضية والتلف والتغيير والمعالجة غير القانونية لبياناتك.
9. مواقع الطرف الثالث
قد توفر مواقعنا الإلكترونية روابط لمواقع إلكترونية تابعة لجهات خارجية لراحتك. إذا اخترت الوصول إلى هذه الروابط، فسوف تغادر موقعنا الإلكتروني. نحن لا نتحكم في هذه المواقع الإلكترونية أو ممارسات حماية البيانات الخاصة بها، والتي قد تختلف عن ممارساتنا. نحن لا نؤيد أو نقدم أي تعهدات بشأن مواقع الطرف الثالث هذه. لا ينطبق إشعار الخصوصية هذا على البيانات الشخصية التي تختار مشاركتها مع أطراف ثالثة غير ذات صلة. نشجعك على مراجعة سياسات/إشعارات الخصوصية الخاصة بأي مواقع ويب تابعة لجهات خارجية قبل إرسال بياناتك الشخصية. قد تختار بعض المؤسسات التابعة لجهات خارجية مشاركة معلوماتها الشخصية معنا، ويخضع هذا المشاركة لسياسات /إشعارات الخصوصية الخاصة بكل منها.
10. ملفات تعريف الارتباط (كوكيز)
ما هي ملفات تعريف الارتباط؟
مثل معظم المواقع الإلكترونية، يستخدم هذا الموقع الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط لجمع البيانات بموافقتك عندما تكون مطلوبة. ملفات تعريف الارتباط عبارة عن ملفات بيانات صغيرة يتم وضعها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو الأجهزة الأخرى (مثل الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية) أثناء تصفحك لهذا الموقع الإلكتروني. تُستخدم هذه الملفات للتذكير عند وصول جهاز الكمبيوتر أو الجهاز الخاص بك إلى موقعنا الإلكتروني.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للأغراض التالية: للتشغيل الفعال لموقعنا الإلكتروني، لمساعدتك على التفاعل معنا عبر الإنترنت، ولتخصيص المنتجات والخدمات المقدمة والمعلن عنها لك، سواء على موقعنا الإلكتروني أو في أي مكان آخر.
البيانات التي يتم جمعها
تقوم بعض ملفات تعريف الارتباط بجمع معلومات حول سلوك التصفح عند الوصول إلى هذا الموقع الإلكتروني باستخدام نفس الكمبيوتر أو الجهاز. ويتضمن ذلك معلومات حول الصفحات التي تمت مشاهدتها والخدمات التي تم شراؤها ورحلتك عبر موقع إلكتروني.
ما هي استخدامات ملفات تعريف الارتباط؟
وفقًا لموافقتك، حيثما ينطبق ذلك، يجوز لنا استخدام ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالجلسة، والتي تنتهي صلاحيتها بمجرد إغلاق متصفح الويب الخاص بك، وملفات تعريف الارتباط الدائمة، والتي تظل على جهاز الكمبيوتر أو الجهاز المحمول الخاص بك حتى تقوم بحذفها. نضع بعض ملفات تعريف الارتباط بأنفسنا ("ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالطرف الأول")، بينما يتم وضع ملفات تعريف ارتباط أخرى بواسطة أطراف ثالثة ("ملفات تعريف ارتباط الطرف الثالث"). وهذا يعني أنه عند استخدامك لموقعنا الإلكتروني، ستقوم الأطراف الثالثة أيضًا بجمع البيانات من متصفحك وأجهزتك (انظر أدناه لمزيد من المعلومات).
يستخدم مركز الملك عبدالله المالي ملفات تعريف الارتباط على الموقع الإلكتروني للأغراض التالية:
ملفات تعريف الارتباط الأساسية
تُستخدم ملفات تعريف الارتباط هذه لأسباب فنية لتمكين الموقع من العمل بكفاءة:
- موازنة عدد زوار الموقع لضمان حصول عملائنا على خدمة متسقة وموثوقة؛
- الحد من عدد زوار إلى الأجزاء الرئيسية من الموقع من أجل الحفاظ على مستويات الأداء؛
- تخزين موافقتك على الشروط والأحكام، والتي بدونها لا يتم منح الوصول إلى موقعنا.
ملفات تعريف الارتباط الوظيفية
تُستخدم ملفات تعريف الارتباط هذه لتذكر الخيارات التي تتخذها عند استخدام موقعنا الإلكتروني لتزويدك بتجربة أكثر شخصية وتجنب الحاجة إلى إعادة إدخال تفضيلاتك في كل مرة تزور فيها موقعنا الإلكتروني. على سبيل المثال، تذكر:
- اللغة والموقع الجغرافي؛
- تفاصيل تسجيل الدخول والتغييرات التي تجريها على الأجزاء القابلة للتخصيص من موقعنا الإلكتروني.
ملفات تعريف الارتباط التحليلية
تُستخدم ملفات تعريف الارتباط هذه لجمع معلومات حول كيفية استخدامك لموقعنا الإلكتروني، بما في ذلك إحصائيات حول الصفحات التي زرتها، ومدة زيارتك، وما إذا واجهت أي أخطاء، من أجل:
- اكتساب نظرة ثاقبة حول كيفية استخدام الزوار للموقع من أجل تحسين الموقع وسهولة استخدامه.
ملفات تعريف الارتباط التسويقية
تُستخدم ملفات تعريف الارتباط هذه لتمكيننا من تقديم رسائل تسويقية مناسبة لك، وذلك من أجل:
- السماح لموقعنا الإلكتروني بتقديم إصدارات مختلفة من الصفحة لأغراض التسويق لعرض الإعلانات التي من المرجح أن تثير اهتمامك؛ السماح لأطراف ثالثة بوضع ملفات تعريف الارتباط وعرض الإعلانات المناسبة وتتبع فعاليتها؛
- عرض الرسائل التي تقدم مجموعة مختارة من الخدمات بناءً على ما تشاهده على موقع الويب، والتي يتم تقديمها لك عند زيارة مواقع ويب أخرى مختارة.
علامات البكسل وتقنيات التتبع الإضافية
يجوز لنا استخدام تقنيات تتبع أخرى جنبًا إلى جنب مع ملفات تعريف الارتباط، مثل علامات البكسل. تساعدنا هذه التقنيات، إلى جانب ملفات تعريف الارتباط، في مراقبة الخدمات التي تشاهدها، مما يسمح لنا بإرسال التحديثات والأخبار ذات الصلة بهذه الخدمات إليك.
كيف يمكنك إدارة ملفات تعريف الارتباط وتعطيلها؟
بالإضافة إلى قدرتك على رفض جميع ملفات تعريف الارتباط غير الضرورية من خلال لافتة ملفات تعريف الارتباط المتوفرة على موقعنا الإلكتروني والانسحاب منها بسهولة وفي أي وقت من خلال الرابط المخصص المتاح لك على موقعنا الإلكتروني، يمكنك عمومًا إدارة ملفات تعريف الارتباط وتعطيلها من خلال إعدادات متصفح موقع الويب الخاص بك. تعتمد كيفية القيام بذلك على المتصفح الذي تستخدمه وتوفر الروابط التالية إرشادات لإدارة تفضيلات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك:
- مايكروسوفت إنترنت إكسبلورر: http://windows.microsoft.com/en-US/windows-vista/Block-or-allow-cookies
- جوجل كروم: https://support.google.com/chrome/answer/95647?hl=en
- موزيلا فايرفوكس: https://support.mozilla.org/en-US/kb/enable-and-disable-cookies-website-preferences?redirectlocale=en-US&redirectslug=Enabling+and+disabling+cookies
- سفاري: https://support.apple.com/en-gb/guide/safari/manage-cookies-and-website-data-sfri11471/mac
ماذا يحدث إذا قمت بتعطيل ملفات تعريف الارتباط؟
يرجى ملاحظة أنه في حالة عدم قبول ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا، فقد تواجه بعض الإزعاج أثناء استخدام موقعنا الإلكتروني. على سبيل المثال، قد لا نتمكن من التعرف على جهاز الكمبيوتر أو الجهاز المحمول الخاص بك وقد تحتاج إلى تسجيل الدخول في كل مرة تزور فيها موقعنا الإلكتروني.
11. التغييرات على إشعار الخصوصية هذا
يجوز لنا تحديث إشعار الخصوصية هذا من وقت لآخر ليعكس التغييرات في ممارساتنا أو القوانين المعمول بها. وسنقوم بإخطارك بأي تحديثات جوهرية من خلال نشر إشعار الخصوصية المنقح على موقعنا الإلكتروني أو بوسائل أخرى. ونحن نشجعك على مراجعة إشعار الخصوصية هذا بشكل دوري.
تم تحديث إشعار الخصوصية هذا آخر مرة في 01.12.2024.
12. طريقة تقديم الشكوى أو الاعتراض
إذا كانت لديك أي مخاوف، أو إذا لم نلتزم بقانون حماية البيانات الشخصية، فيمكنك تقديم شكوى إلى مكتب خصوصية البيانات في مركز الملك عبد الله المالي باستخدام تفاصيل الاتصال المذكورة أعلاه.